منتديات ابن ميت محمود مع تحيات المهندس عبد الباسط ابو امبابى
عزيزى الزائر و عزيزتي الزائرةيرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك ادارة المنتدي ابن ميت محمود المهندس عبد الباسط ابو امبابى
رقم تليفون الادارة با الكويت 0096555918663
او المرسلة على الاميل abu_rahaf84@yahoo.com
hero.egypt@hotmail.com
g@kazamiza.com
bedoo_eg@skype.com
المواضيع الأخيرة
»  الشيخ محمد حامد الجمال عزاء المرحوم الحاج ثروت امبابي عم الشيخ ايمن امبابي ميت محمود 16-4-2015
السبت مارس 26, 2016 10:55 am من طرف ابن ميت محمود

»  تلاوة رائعة للشيخ ايمن امبابى رقم 214
السبت مارس 26, 2016 10:53 am من طرف ابن ميت محمود

» شرح عمل الصفحات المزورة بالطرق الاحترافية
الإثنين سبتمبر 14, 2015 7:55 am من طرف ابن ميت محمود

» الله يرحمك ياولدى العزير الله مدخلك مدخل كريم ويدخلك الجنة بدون حساب
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 2:43 am من طرف ابن ميت محمود

» أدعية للميّت يعدّ الدّعاء والاستغفار والتصدّق وقراءة القرآن عن روح الميّت من
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 2:32 am من طرف ابن ميت محمود

»  خير شباب ميت محمود الله يرحمكم ويجعلكم الجنه
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 2:27 am من طرف ابن ميت محمود

» حوار بين شخصين .. حوارات بين شخصين
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 2:10 am من طرف ابن ميت محمود

» لحوار في اللغة: من حاور يحاور محاورة، وقد ورد في تاج العروس أن الحوار
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 2:06 am من طرف ابن ميت محمود

» بشره ساره افتتاح حضانة باميت محمودضانة فراشات
الأحد أغسطس 02, 2015 3:14 am من طرف ابن ميت محمود

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

قصة الشاب الذي تحول الي انثي اسلام اصبح نور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة الشاب الذي تحول الي انثي اسلام اصبح نور

مُساهمة من طرف ابن ميت محمود في الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:52 pm

قصة الشاب الذي تحول الي انثي اسلام اصبح نور


إسلام صلاح سالم أبو الليل ، شاب سكندري ، تحول إلى فتاة مطلقا على نفسه اسم نور ، بعد أن أجرى جراحة تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى في إحدى المستشفيات الخاصة بأسيوط بمخالفات طبية فادحة ، على يد أستاذ جراجة التجميل في كلية طب جامعة أسيوط ، بعد فشله في الحصول على تصريحات طبية من نقابة الأطباء ، حيث أفادت تقارير النقابة أن إسلام ، أو نور حاليا ، كامل الذكورة و لا تظهر عليه أي علامات أنوثة ، 19 يوليو 2010
إسلام صلاح سالم أبو الليل ، يحمل بطاقته قبل التحول ، فهو شاب سكندري ، تحول إلى فتاة مطلقا على نفسه اسم نور ، بعد أن أجرى جراحة تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى في إحدى المستشفيات الخاصة بأسيوط بمخالفات طبية فادحة ، على يد أستاذ جراجة التجميل في كلية طب جامعة أسيوط ، بعد فشله في الحصول على تصريحات طبية من نقابة الأطباء ، حيث أفادت تقارير النقابة أن إسلام ، أو نور حاليا ، كامل الذكورة و لا تظهر عليه أي علامات أنوثة ، 19 يوليو 2010
اسلام (22 عاما) تأكد والدته للأطباء أنه منذ ان كان عمره 13 عام وهو يتصرف تصرفات البنات ويلبس ملابسهم , بينما يروى هو ... انه عندما كان في سن المراهقة .. كان بدل أن يكون له فتاة أحلام كان .. له شاب أحلام .. مؤكدا انه ذا أعجب بأى شاب .. كان لا يستطيع أن يخبره بما يشعر لكونه رجل مثله .. ولم يقوم بأجراء العملية بعد .. خوفا من أتهامه بأن لديه شذوذ جنسى .


واكد اسلام انه اتفق مع الطبيب علي اجراء العملية بمبلغ 27 الف جنيه , 7 الف لتكبير الصدر وحقنه بالسيلكون , و20 الف لتغير الأعضاء التناسلية له , بينما تجرى العملية في مصر بمبلغ يترواح ما بين 9 الي 10 ألف جنيه
وفسر الطبيب زيادة التكاليف بأن العملية سوف تتم وبنجاح مثل عمليات الخارج , وبالفعل أجرى أسلام العملية ليصبح نور .
واكد غنيم أن الطبيب اجرى لشاب العملية علي مراحل , حيث قام في شهر مايو بعمل شق في الصدر وحقنه بالسيلكون , وذلك لعمل ثدى لها , والعملية الأخرى منذ أيام وهى , بتر العضو الذكرى وتفريغ الخصيتين له , تمهيد لتغير الجنس .



واضاف غنيم أن حالة الشاب اسلام ماهى الا مرض نفسى فقط , وانه لم تكون عنده الأستعدادات الجسدية ليصبح أنثى , وأن جميع التحليل أثبتة أنه رجل وكامل الرجوله وأن عضوه الذكرى كامل النمو وطبيعى , ولا يوجد حتى احتمال نصف في المائة يشير الي انه أنثى , وهذا ما كده ايضا الدكتور شوقي الحداد – رئيس لجنة أداب المهنة ووكيل نقابة الأطباء .



حديث مع نور


قصة سالي محمد عبدالله


















قبل ٢٠ عاما تقريبا كانت سالي محمد عبدالله مرسي تحمل اسما مختلفا هو سيد، ونوعا مختلفا هو «ذكر» ثم أجرت عملية تصحيح لجنسها وتحولت من شاب إلي فتاة، ومن طالب بكلية طب الأزهر إلي طالبة.
توجهت سالي إلي إدارة الأزهر ومعها الأوراق التي تفيد تحولها وانقلبت الدنيا داخل جامعة الأزهر، وعقد مجلس تأديبي انتهي بقرار فصلها.
وقضت سالي ١٨ سنة بين المحاكم من أجل العودة لدراستها عبر رحلة طويلة بدأت بعملية جراحية، وانتهت بحكم في محكمة القضاء الإداري،
تفاصيل الحكاية
اصطحبت الأم ابنها إلي الطبيب، وطلب إجراء التحاليل الطبية والفحوصات وجاءت النتائج تؤكد شعور «سيد» حيث أوضح الطبيب أن نسبة الأنوثة تطغي علي الذكورة، وكان القرار الحاسم «ضرورة إجراء عملية جراحية لتصحيح الجنس»، ولم يكن القرار عاديا في بلد إسلامية، وكلام الجيران والأقارب والزملاء لم يتوقف.
وبعد ٣ ساعات داخل غرفة العمليات تحول «سيد» إلي «سالي» ومن شاب إلي فتاة.. من ذكر إلي أنثي، من ابن إلي ابنة من ولد إلي بنت من طالب بكلية طب جامعة الأزهر إلي طالبة.
وانتهت رحلة شقاء سالي «سيد سابقا» لتبدأ رحلة تغيير الأوراق الرسمية، وقدمت طلبا بنقلها من كلية طب بنين إلي كلية طب بنات بعد إجرائها عملية تصحيح جنس وتحولها من ولد إلي بنت، وعند هذه المحطة انقلبت الدنيا داخل جامعة الأزهر، وتم تصعيد الواقعة إلي رئيس الجامعة.
وكانت سالي في السنة الخامسة بكلية الطب وقت تصعيد الموقف،



وبعد أكثر من ١٨ سنة من التقاضي، أسدلت المحكمة الإدارية العليا الستار علي القضية وقررت إلغاء الحكم المطعون فيه وإلزام الجهة الإدارية «جامعة الأزهر» بإعادة الطاعنة إلي كلية طب البنات لاستكمال دراستها، وأكدت المحكمة في حكمها أن الطاعنة بتغيير جنسها إلي أنثي قد أصبحت في مركز قانوني جديد وعوملت علي هذا الأساس بصفتها ونوعها الجديد
وأضافت سالي: كنت قد اتجهت للعمل كفنانة استعراضية وليس كراقصة، وبعدها قررت الاعتزال وعدم الرقص، وكنت أشعر منذ الصغر بأنوثتي، وحكيت ذلك لأسرتي وتقبلوا الأمر ولكن طبقا لآراء الأطباء لم يكن من الممكن تحويل الجنس وإجراء العملية قبل سن ٢١ عاما.
وقالت: تزوجت من شخص كان يعرف كل شيء عني، ولديه فكرة عن تفاصيل الموضوع من البداية، ولكننا لم نتفق في بعض الأمور التي لا تتعلق بتلك القضية، وقررنا الانفصال، وتعرفت علي شاب آخر «هاني» ووافق علي الزواج مني، ولم أبلغه بتفاصيل تحويل الجنس، وتزوجنا بشكل طبيعي، ولم يشعر هو بأي تغيير، ولذلك أبلغته بالتفاصيل كاملة، ولم ألاحظ عليه أي تغيير، ونعيش حياة سعيدة عادية.
واستطردت سالي بقولها: لم يرزقنا الله بأبناء حتي الآن، وهذا الأمر ليس له علاقة بمسألة تحويل الجنس كما أكد الأطباء، وأعمل حاليا مدرسة في مدرسة خاصة مشتركة، بعد أن حصلت علي ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، وبعد أن عرف مسؤولو المدرسة بواقعتي بدأت بيننا المشاكل وأنتظر الخروج منها











وأجرت سالي عملية جراحية للتحول من ذكر الى أنثى في 19 يناير 1988 وحصلت على بطاقة هوية من الجهات المختصة في ماي من نفس العام تثبت أنها أنثى وقامت جامعة الازهر بإحالتها الى مجلس تأديب قرر فصلها نهائيا في بداية العام الدراسي 1989.
وقال محاميها ممدوح نخلة: "أرسلت مذكرة للامم المتحدة للمطالبة بمناقشة قضية سالي أمام مجلس حقوق الانسان الدولي إستنادا للقانون الدولي الذي يعطي الحق للأشخاص باللجوء للقضاء الدولي في حال استنفاد سبل التقاضي أمام القضاء الوطني".
وأضاف "أرسلت مذكرة في ذات التوقيت للرئيس "المصري حسني" مبارك لمطالبته بالتدخل لحث المسئولين بجامعة الازهر على احترام القانون وتنفيذ أحكام القضاء".
وتابع "الشكوى التي تم إرسالها للأمم المتحدة تضمنت ملفا كاملا عن القضية والجدل الذي أثير حولها والاحكام القضائية التي حصلت عليها".
وأشار إلى انه بدأ في إجراء اتصالات بمنظمات دولية لدعوتها الى تبني القضية ودعم مناقشتها أمام مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة.
ومن جانبها، قالت سالي عبدالله "ظننت أن مشكلتي سوف تنتهي بحصولي على حكم قضائي بحقي في العودة للجامعة لكن للأسف إدارة الجامعة تصر على معاقبتي طوال حياتي لمجرد أني تحولت من ذكر الى أنثى".
وأضافت "سأتوجه الى كل المنظمات الدولية لأنني مصرة على استكمال دراستي للطب وسوف أتخصص في الجراحة كي أتمكن من مساعدة الراغبين في التحول من جنس الى أخر".
وأشارت سالي، التي أثارت قضيتها جدلا واسعا على مدى سنوات طويلة، إلى أنها تسعى لتأسيس جمعية للدفاع عن حقوق المتحولين من جنس الى أخر كي تتمكن من مساعدتهم على مواجهة رفض المجتمع لهم.
يذكر أن سالي كانت قد احترفت العمل بالفن عقب تحولها الى أنثى حيث مارست الرقص الشرقي في عدد من الملاهي الليلية، إلا أنها قررت اعتزال الرقص للتفرغ لدراسة الطب.

معا اجمل منتدى با المنصورة منتدى ابن ميت محمود

ابن ميت محمود

ابن ميت محمود
Admin

عدد المساهمات : 241
نقاط : 50819
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمر : 32
الموقع : http://www.meetm7moud.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.meetm7moud.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى